Accueil
Comité éditorial
Comité scientifique
Instructions aux auteurs
Indexation
Numéros
Télécharger el-tawassol
Rechercher :
Revue El-Tawassol Volume 26 Num 02
Volume 26 -Numéro 02/ Juin 2020
Pages : 551
Éditeur : Université Badji Mokhtar-Annaba
ISSN : 9865-2352
Sommaire
عن حجاجية الصور البلاغيّة مارك بونوم
Marc Bonhomme
كميلة زعيم
التكاملية المعرفية والمصطلحية بين العلوم في الثقافة العربية الإسلامية
عبد الوهاب حنك، أ. د عبد الله عيسى لحيلح
إشكالية ترجمة الثقافة وتجلياتها
عبد الكريم قطاف تمام
الصّياغة القانونيّة وأهميّتها في ترجمة نصوص القانون
إيمان بورايب، د. إيمان بن محمّد
المناص في الأدب التّفاعلي: رواية « شات الرّقمية » لمحمد سناجلة أنموذجا
د. بوزيد مولود
التثاقف في ترجمة لغة القانون بالجزائر
جزيرة أيت عمير
، د. إيمان بن محمّد
أدبيّة الرّحلــــــة وإشكاليّة التجنيس
دنيا عطروش
الترجمــة الأدبيـة وحوار الثقافات
عبد الحليم فاروق العيــدي
الإيقاع الزمني في رواية دمية النار للروائي بشير مفتي
نجاة ركي
،
د.
ميلود قيدوم
شعريّة الخطاب في قصائد الاغتراب لعبد الله شنّيني – مقاربة في استراتيجيّة التّحوّل من النّسق اللسانيّ التّجريديّ إلى إِنْيَة الخطاب ومقولات التّلفظ –
د.
رضا جوامع
الاستبيان بين الاختيار والتنفيذ – مزالق منهجية في بحوث تعليمية اللغة العربية –
د. أميرة منصور
استراتيجيات التواصل الإلكتروني
مفتاح معروف
الحضور الأندلسي في الشعر الفرنسي – شرقيات فيكتور هوجو – دراسة في نماذج
عائشة حمزة
،
د.
عمار رجال
التخطيط اللغوي في كتب تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها – دراسة في نموذجين مختارين –
ياسر عبد الله التميمي، د. خالد عبد الكريم بسندي
الأسس اللسانية التربوية في المتون والمختصرات النحوية – كتاب ابن قتيبة « تلقين المتعلم من النحو »، « وملحة الإعراب » للحريري، أنموذجين –
فيصل جلايبية
السّخرية وآليات اشتغالها في مسرحية «امرؤ القيس في باريس» لعبد الكريم برشيد
سلاف سعودي
سيميائيات الدلالة والترجمة الإشهارية: تقيد أم حرية تصرف؟
نسيمة بكاري، أ.د نصر الدين خليل
واقع الأنشطة اللغوية بمناهج تدريس الأدب والنّصوص: دراسة في التّنظير والإجراء
سارة برج، محمد صاري
ترجمة الحديث النبوي الشريف في معترك اﻟﺘﺄوﯾﻞ واﻟﺘﻔﺴﯿﺮ واﻟﺴﯿﺎق
صباح فرّاح
تاء الثأنيث في الأسماء والصفات
بلقاسم علوي
ا
لترجمات العربية للروايات الفرنكوفونية « ما بعد الكولونيالية »: رجوعٌ إلى الأصل أم رحلة ثانية؟ « صخرة طانيوس » لأمين معلوف – أنموذجا –
لينة ليلى عبد العزيز
المشروع النقديّ السيميائيّ عند عبد الملك مرتاض – قراءة في المنظور التنظيريّ-
د.
آمال بوعطيط
التحليل النفسي لدى النقاد المغاربة ابن شرف القيرواني-أنموذجا-
جدي وليد
، أ. د فارس لزهر
Le récit d’enfance au service de l’écriture de la relation mère/enfant dans le roman Contours du jour qui vient de Léonora Miano
Meriem BELKAID
Le corps sensoriel du narrateur-personnage dans l’Herbe des Ruines d’Emmanuel Roblès
Toumi Aïda
Boussole de Mathias Enard: pour une conception philique des rapports entre l’Orient et l’Occident
Dr. Chihab BESRA
Le retour odysséen, lecture du mythe d’Ulysse chez Albert Camus
Dr. Mohamed Nassim Chikhi
L’apprentissage à l’autonomie dans les pratiques de l’écrit en classe de FLE au service de la formation universitaire: Le cas des apprenants de 3
ème
Année Secondaire des filières scientifiques
Dr. Samira MERZOUK
Une histoire qui en cache une autre
Dr. Samira SOUILAH, Amani KOUTI
Langues, cultures des écrits dans la ville: affichage publicitaire urbain de la téléphonie mobile d’Annaba (Algérie)
Dr. Sabrina MELOUAH
Croisements et résonances de textes dans le roman dédié à l’Histoire coloniale algérienne Pierre Sang Papier ou Cendre de Maissa Bey
Sarra BOUKHATEM, Dr Mansour BENCHEHIDA
Literature and Commitment: The Formalist Model in James Joyce’s A Portrait of the Artist as a Young Man
Dounia BOUTIRNA
,
Pr Amar GUENDOUZI
Enhancing ESP Students’ Reading Comprehension by Using Text Structure Strategy
Halima Beddiaf, Pr. Nacira HOCINE
A Study of the Systemic Functional Revisions in EFL Academic Writing
Aissa HAMZAOUI
,
Pr. Naima HAMLAOUI
Teaching Phonetics from a Brain Dominance Theory Perspective: A Way to Optimise EFL Students’ Pronunciation
Ahlem Chelghoum, Dr Nadia Grine
Critical Discourse Analysis: A Functional Research Tool for News Reports Analysis
Fatma Zohra AMARI, Naima HAMLAOUI
Investigating Language Needs in English for Specific Purposes
Nour El Houda GUERMI
, Pr.
Nacira HOCINE
Meeting the Needs and the Requirements of Future Engineers via a Consistent ESP Course
Dr. Radia BOUGUEBS
When History is Narrativized: The Self between Faction and Fiction in Joyce Carol Oates’s The Accursed (2013)
Karima Mohand Lhadj, Pr. Mohamed Yazid Bendjeddou
←
Le marketing des chips en Algérie
Marc Bonhommeعن حجاجية الصور البلاغيّة مارك بونوم
→
Menu Principal
Accueil
Comité éditorial
Comité scientifique
Instructions aux auteurs
Indexation
Numéros
Télécharger el-tawassol
Contacter la revue